Header Ads Widget

صيادلة المستشفيات الجامعية يطالبون بمساواتهم بصيادلة وزارة الصحة فى مشروع الحوافز الخاص بأعضاء المهن الطبية


السيد الاستاذ الدكتور / رئيس جامعة المنوفية *********************
*-مقدمه لسيادتكم صيادلة مستشفيات جامعة المنوفية .
- بالاشارة الى الكتاب الدوري رقم (22) لسنة 2014والخاص بشأن تنظيم شئون اعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة . - فإننا نحيط سيادتكم علما ان هذا القرار يشمل الاطباء البشريين واطباء الاسنان والصيادلة الخاضعين لاحكام قانون نظام العاملين بالدولة وهذا القرار يشمل جميع صيادلة القطاع الحكومي ماعدا صيادلة المستشفيات الجامعية .



- ونحن اذ وقع علينا الضرر النفسي والمعنوى بالاضافة الى الضرر المادى حيث ان جميع الصيادلة العاملين بالقطاع الحكومي ستصل نسبة الحوافز المخصصة لهم الى 550% و نحن غير مشمولين بهذه النسبة من الحوافز حيث اننا تابعين لوزارة التعليم العالى ولا نتبع وزارة الصحة مع العلم بان تمويل هذا البند يسدد من وزارة المالية وليس من وزارة الصحة .
- كما ان البند رقم (9) من نفس الكتاب الدورى ينص على بدل مهن طبية يصرف بواقع 120جنيه شهريا اعتبارا من 1/1/2014 يزاد مرحليا ليصبح 200جنيه شهريا فى 1/7/2016 وهذا البند لا يطبق علينا ايضا.
- نحن نضع الامر بين ايديكم لعلمنا بحرص سيادتكم على تحقيق المساواة والعدالة بيننا وبين زملائنا من صيادلة القطاع الحكومى حيث لا يوجد داعى لاستبعاد صيادلة المستشفيات الجامعية من زيادة فى الحوافز تسددها وزارة المالية ولاتسددها وزارة التعليم العالى او وزارة الصحة .
-حيث اننا نشعر بظلم كبير واقع علينا لاننا نتبع وزارة التعليم العالى ولا تطبق علينا زيادات اعضاء هيئة التدريس ولسنا تابعين لوزارة الصحة كما ان الجامعات لا يطبق عليها الحد الادنى للاجور الا بمبلغ زهيد لا يذكر فاصبح هناك فروق كبيرة فى المرتبات بيننا وبين زملائنا العاملين بالقطاع الحكومي.
- ونرجو من سيادتكم مخاطبة وزارة التعليم العالى ووزارة المالية لتطبيق نفس نسبة الحوافز على صيادلة المستشفيات الجامعية حفاظا على الروح المعنوية لدينا واستمرارا لتقديم خدمة طبية مميزة وتشجيعا لنا ورفعا للظلم الواقع علينا بعدم المساواة بيننا وبين زملائنا العاملين بالقطاع الحكومي .
صيادلة المستشفيات الجامعية