Header Ads Widget

ما معنى فرض الحراسة على نقابة الصيادلة ؟؟؟؟


يعنى ايه فرض الحراسة على النقابة؟؟؟





فرض الحراسة يعنى اعلان فشل جميع الصيادلة فى إدارة نقابتهم ليتم تسليمها إلى محاسب أو محامى يتولى إدارة أمورها المالية وتسيير الأمور الادارية، وعلى مر التاريخ لم يثبت أن حارساً أحسن إدارة أموال أى جهة تم فرض الحراسة عليها بل العكس.

.

فرض الحراسة يعنى التجميد التام للنشاط المهنى أو الخدمى لأن الحارس غير معنى بأى أمور مهنية أو نقابية، أو التدخل لحل أى مشكلة تخص الصيادلة.

.

فرض الحراسة يعنى أن أعضاء النقابة وأصحاب المال (الصيادلة) لم يعد لهم رقابة على أعمال النقابة، والجمعية العمومية للصيادلة ليس لها أى صلاحيات أو سلطة على الحارس.

.

ويتقاضى الحارس فى مقابل أداء هذه المهمة نسبة تتراوح من 3 – 10 % من اشتراكات الأعضاء.

.

نقابة المهندسين من أشهر النقابات التى تم فرض الحراسة عليها والتى عانى أعضائها عبر سنوات (حوالى 18 عام) من ويلات الحراسة التى كان منها اشهار افلاس بنك المهندس ثم بيعه، ضياع الكثير من اراضى النقابة ، دفع المعاشات بالاستدانة بعد أن تم تخفيضها وبعد أن كانت نقابة المهندسين أغنى نقابة فى مصر.

.

من مصلحة أى حارس أن تظل النقابة تحت إدارته أطول فترة ممكنه نظراً للعائد المادى الكبير الذى يجنيه ما قد يدفعه إلى الممانعه فى إجراء الانتخابات.

.

اللجنة التى تعين مع الحراسة هى لجنة معاونه لا سلطان لها عليه وإنما فقط لتقديم العون له.

.

هل اللجوء للقضاء قد يجبر الحارس على إجراء الانتخابات أو تسليم النقابة لأعضائها؟؟

فى نقابة المهندسين رفض الحارس إجراء الانتخابات وتنفيذ عدة أحكام قضائية نهائية لسنوات طويلة حتى بعد قيام ثورة 25 يناير.
فرض الحراسة لا يعنى حل مجلس النقابة
.

كيف يمكن انقاذ النقابة من مخالب الحراسة؟


الدستور لم يجيز فرض الحراسة على النقابات كونها مؤسسات مدنية منشأة بقوانين ، ومقراتها ملك لجميع أعضائها وأموالها أموال عامة لا تخص شخص أو مجموعة أشخاص حتى يتم فرض الحراسة عليها.

.

الحكم بفرض الحراسة على النقابة حتى الآن ليس نهائياً والجلسة القادمة للاستئناف على الحكم (الخميس 11/12/2014) الساعة 9 صباحاً بمحكمة الأمور المستعجلة بعابدين – بجوار محطة مترو محمد نجيب) 

.

حضور الجلسة والتضامن ضد فرض الحراسة أمر غايه فى الأهمية ، ومن لا يستطيع الحضور يمكنه ارسال توكيل عام قضايا فى الشهر العقارى باسم محامى النقابة (توكيل واحد يجمع السادة المحامون:

 1- أ.محمد عبد الحميد محمد عامر

2- أ.أحمد خميس عيسى

3- أ.محمود أبوبكر محمد

*العنوان: 6 ش الحديقة - جاردن سيتى - القاهرة

*مجتمعين أو منفردين

*يمكن أن يشترك عدد من الصيادلة (حتى 5 صيادلة) فى عمل توكيل واحد)

‫#‏الحراسة_خراب_وعار‬




د.هيثم عبد العزيز " رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة "