Header Ads Widget

ميوفين كبسول ( Myofen Capsule ) باسط للعضلات لعلاج ألام وتقلصات العضلات


التركيب : 

- Chlorzoxazone كلورزوكسازون    250مجم 
- Ibuprofen    إيبوبروفين             200مجم

الخواص : 

- كلورزوكسازون هو باسط مركزى للعضلات، يعمل بشكل رئيسى على الحبل الشوكى و مناطق التحت قشريه من المخ حيث يثبط الميكانيكية المسئولة عن زيادة انقباض العضلات.

- ايبوبروفين مسكن ومضاد للإلتهابات ، وهو مشتق من حمض بروبيونيك و الذي يقوم بتثبيط البروستاجلاندين .

- أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين سبق وأظهروا أعراض جانبية على الجهاز الهضمى عند إستخدام مادة أسبرين قد أظهروا إحتمال أفضل لمدة إيبوبروفين . و قد ايضاً اثبتت الدراسات فاعلية مادة إيبوبروفين كمسكن و خافض للحرارة.

ميوفين كبسول ( Myofen Capsule ) باسط للعضلات لعلاج ألام وتقلصات العضلات




دواعى الإستعمال :

1- الآم وتقلصات العضلات 
2- في حالات الإلتواء وخلع المفاصل، تصلب الرقبة .
3- الصداع الناجم عن التوتر، الإصابات و آلام الظهر و الفقرات و الرقبة.

 موانع الإستعمال : 

الحساسية لأى من مكونات المستحضر. 

الأعراض الجانبية : 


أكثر الأعراض الجانبية شيوعأ هى إضطرابات الجهاز الهضمي ، بشكل عرضى مثل غثيان ، ألم فوق المعدة ، حرقان ،اسهال ،قيء ،عسر هضم وامساك ، وانتفاخ بالبطن ، ونادراً ما يحدث قرحة بالمعدةً ، نزيف فى الأمعاء البراز القاتم اللون، التهاب البنكرياس ، المعدة والكبد ، واليرقان ، و قد يحدث بعض إضطرابات بوظائف الكبد.

الجرعة : 

كبسولة الى كبسولتين ثلاث مرات يوميًا بعد الأكل حسب شدة الحالة .

تفاعلات دوائية : 

- يجب تجنب إستخدامه مع مضادات التجلط والهيبارين حيث انة قد يزيد من خطر النزيف .

- ميوفين يحتوي على كلورزوكسازون بالتالى لا يمكن تناولة مع الكحول ، مضادات الإكتئاب ، مضادات الهيستامين ، أو المسكنات حيث أنة يساعد فى زيادة التأثير المثبط لهذة الادوية.

إحتياطات : 

- ينصح بعدم تناوله للمرضى الذين يعانون من الربو .

- علي الرغم من أن تأثيره المضاد للتجلط أقل من تأثير أسبرين لكن ينصح بتناوله بحذر مع المرضي الذين يعانون من مشاكل بتجلط الدم أو الذين يعالجون بمضادات التجلط .

- القلب و الأوعية الدموية
- قد تتسبب مسكنات الألم غير الإستيرويدية فى زيادة خطورة الإصابة بالجلطات ، إحتشاء عضلة القلب ، السكتة الدماغية والتي من الممكن أن تكون مميتة. تزداد هذه الخطورة مع طول مدة الاستخدام. مرضى القلب والأوعية الدموية أو من لديهم عوامل قد تساعد على الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية هم الأكثر عرضه للإصابة بتلك الاثار الجانبية.

- لا يجب إستخدام المسكنات الغير ستيرويدية في تخفيف آلام ما قبل عمليات تحويل مسار الشريان التاجي.

- الجهاز الهضمى : 


- قد تتسبب مسكنات الألم غير الإستيرويدية في زيادة خطورة الإصابة ببعض الأعراض الجانبية الخطيرة فى الجهاز الهضمى مثل التهاب ، نزيف، تقرح وثقب في المعدة أو الأمعاء والتي من الممكن أن تكون مميتة. ويمكن ظهور هذه الآثار في أي وقت أثناء استخدام الدواء ودون ظهور أي أعراض تحذيرية. المرضى من كبار السن هم أكثر عرضة للإصابة بتلك الاثار الجانبية فى الجهاز الهضمى.
- تناول كلورزوكسازون قد يسبب فى أحيان نادرة جداً أضرار بالكبد و لم يتم معرفة ألية أو أسباب أو العوامل المساعدة لحدوثها.

- يجب على المرضى إخبار الطبيب مبكراً بالأعراض الناتجة عن إصابة الكبد و هذه الأعراض هى: حمى، طفح جلدى، فقدان للشهية، غثيان، قئ ، إرهاق، ألم بالجانب الأيمن، بول غامق، أو صفراء. يجب التوقف عن تناول كلورزوكسازون إذا شعرت بهذه الأعراض أو إذا حدث إرتفاع فى إنزيمات الكبد (AST،ALT، فوسفاتيز قاعدى) و بيلليروبين biliurbin. تناول الدواء مصاحباً للكحوليات أو لأى من الأدوية المثبطة للجهاز العصبى المركزى يزيد من التأثير المثبط لكلورزوكسازون.

الحمل والرضاعة : 

يجب إستخدام المستحضر أثناء الحمل أو الرضاعة فقط تحت الإشراف الطبى وذلك حيث ان هذا الدواء يفرز فى لبن الأم ويمكن أن يؤثر على الرضيع.

فى حالات الجرعات الزائدة : 

- تفريغ للمعدة عن طريق الحث على القئ أو عمل غسيل معدة ( gastric lavage )
- تناول الفحم النشط ( Activated Charcoal ) يقلل من إمتصاص الدواء من المعدة 
- بسبب ان الدواء حامضى ويتم إخراجه عن طريق البول يمكن زيادة إخراجة عن طريق زيادة قلوية البول ( Alkalinaztion of urine  ) 

السعر : 

علبة تحتوى على 2 شريط سعر الشريط 4 جنية 

إنتاج شركة ايفا فارما