Header Ads Widget

بديل السوفالدى المصرى ( سوفولانورك Sofolanork ) قريبا بـ 1400 جنية فقط


أعلنت شركة بيوميد للأدوية بتوفير مثيل دواء السوفالدى تحت مسمى سوفولانورك Sofolanork من تصنيع شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية.

ويحتوى سوفولانورك Sofolanork على نفس الماده الفعاله لمستحضر السوفالدى ( سوفوسبوفير ) وبنفس الكفاءه فى العلاج وذلك بعد مرور العقار بكافه التجارب اللازمه .



سوفولانورك Sofolanork


  - وقد طرحت شركة ماركيرل للصناعات الدوائية  السوفالدى المصرى او مثيل السوفالدى  "مبى فيروباك " mpiviropack " الشهر الماضى 
 
 
مبى فيروباك
 
 
- كما أعلنت شركة فاركو للأدوية عن طرح 50 الف عبوة هذا الأسبوع من عقار جراتزيانو Grateeziano بالصيدليات وهو من إنتاج الشركة الاوروبية المصريه للصناعات الدوائية أحد الشركات التابعه لشركة فاركو.
 
- كما أعلنت وزارة الصحة بأن أكثر من مثيل للسوفالدى من إنتاج مصانع الأدوية المصريه سيكون متوافراً منذ اليوم فى الصيدليات، وأنه سيتم توفير 50 ألف جرعة، مشيرا إلى أن سعر العقار 2670 فى الصيدليات ونفقة الدولة بـ 1400  جنيه والعلاج لمدة 3 أشهر، ويتم أخذه مع الريبافيرين والإنترفيرون .

وسينتهى عام 2015 بتواجد أكثر من 12 مثيل لعقار السوفالدى الذى يسعى له أكثر من 12 مليون مريض مصرى بفيروس سى، وتوفير أكثر من مثيل للسوفالدى سيعود بالفائدة على المريض المصرى من ناحيه توفير العلاج بسهوله وبسعر مناسب مقارنه بأسعاره العالميه .