Header Ads Widget

نيابة الأموال العامة تبدء التحقيق فى سرقة أموال دعم ألبان الأطفال والأنسولين .


تقدم المركز العربي للنزاهة والشفافية ببلاغ للنائب العام قيد برقم 8665 لسنة 2015، والذى يتضمن وقائع خطيرة تتعلق بسرقة أموال الدعم المخصصة من الدولة لألبان الأطفال والأنسولين وأمر النائب العام بإحالة البلاغ إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق.



وأشار البلاغ إلى أن الدولة تقوم بإستيراد ألبان الأطفال بواقع خمسين جنيها للعلبة الواحدة، وتباع للمواطن بسعر عشرون جنيها للعلبة كما تقوم الدولة بإستيراد الأنسولين بواقع سعر العلبة 26 جنيها ويتم بيعها للمواطن بسعر 6.3 جنيهات، وتتحمل الدولة فرق الأسعار كدعم للفقراء .
 


وتقضي لوائح الشركة المصرية لتجارة الأدوية وتعليمات وزارة الصحة بعدم بيع هذه الأصناف سوى لصيدليات الشارع بواقع 12 علبة ألبان، و6 علب أنسولين شهريا لكل صيدلية .

وأوضح البلاغ أن عملية السرقة تتم كالتالى :

  •  يتم البيع من منافذ بيع الشركة للعملاء غير المربوطين على الفروع، ولا يوجد لهم مستندات ربط وهي (البطاقة الضريبية – رخصة الصيدلية – السجل التجاري – كارنيه مزاولة المهنة) كما تقضي اللوائح".

  • يتم تجاوز عدد الكميات المخصصة للصيدليات، ويتم بيع الآلاف منها لجهة بعينها .

  • يتم البيع إلى مخازن بالمخالفة للوائح الشركة التي لا تسمح بالبيع سوى لصيدليات الشارع فقط .

  • يتم البيع لجهات وهمية وبأسماء وهمية، وإن وجدت هذه الجهات على الطبيعة فهي لا تعلم عن هذه المسحوبات شيئا .

  •  يتم إستخراج فواتير على أسماء الصيدليات المعفاة من الضرائب بكميات كبيرة من البضاعة.

  • يتم البيع إلى جهات ومخازن متعددة في المحافظات، وهذه المخازن بعيدة عن مراقبة الدولة بالمرة سواء ضريبيا أو حتى دوائيا وبعد وصول هذه الأصناف المدعمة للمخازن تقوم بتجميعها وتهريبها خارج البلاد أو بيعها لمصانع الحلويات والأجبان .
 
لمتابعة المقال كاملاَ وباقى التفاصيل :

http://www.vetogate.com/1629229