Header Ads Widget

الانتهاء من إعداد مشروع قانون هيئة الدواء المصرية


أكد الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة إنه تم الانتهاء من إعداد مواد مشروع قانون هيئة الدواء المصرية وصياغته طبقاً لما توافقت عليه اللجنة الاستشارية المصغرة وتم عرضه الأربعاء الماضي على اللجنة بكامل أعضائها ، وتم إرساله إلى كافة الأعضاء للتوقيع عليه بحضور وزير الصحة .


وأضاف أنه فور الانتهاء من مراجعة بنود القانون والتوافق عليها سيتم إرساله إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ،تمهيداً لرفعه إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى لإقرارالقانون وتطبيقه .

وأضاف أن هيئة الدواء المصرية ستكون مستقلة تتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري، ولها بهذه الصفة القيام بجميع التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها وتتبع الهيئة رئاسة مجلس الوزراء مباشرة .

وأوضح أن أحد أهم أهداف الهيئة الرئيسية وضع سياسات ونظم واضحة لكل مايتعلق بإنتاج وتداول الدواء والتخطيط لتحقيق هذه السياسات.

وأشار إلى أن الهيئة تهدف إلى تطوير وضمان سلامة وجودة وفاعلية الأدوية البشرية والبيطرية المستحضرات العشبية والمكملات الغذائية مستحضرات التجميل والمبيدات والمطهرات ،المستلزمات والأجهزة الطبية .

وأكد أن رئيس الهيئة سيكون صيدلاني تتوافر فيه الخبرات والإمكانيات الفنية والعلمية والإدارية اللازمة لتحقيق أهداف الهيئة ويكون بدرجة وزير ويصدر قرار بتعينه من رئيس الجمهورية .


للاطلاع على مشروع القانون من خلال الرابط التالي :