Header Ads Widget

قرارات الجمعية العمومية الطارئة للأطباء الجمعة 12-2-2016

قرارت الجمعية العمومية الطارئة للأطباء الجمعة 12-2-2016


1- توجيه الشكر و التحية بالإجماع لجميع أطباء مستشفى المطرية التعليمى و على رأسهم د / مؤمن عبد العظيم و د / أحمد السيد.


2- الموافقة بالإجماع على جميع قرارات مجلس النقابة المتعلقة بإعتداء بعض أمناء الشرطة على أطباء مستشفى المطرية التعليمى .


3- الموافقة بالإجماع على حق الأطباء فى الإمتناع الإضطراري عن العمل فى حالة الإعتداء عليهم أو على المنشأة الطبية ، و يستمر الإمتناع لحين تأمين المنشأة الطبية بشكل فعال ، و إحالة أى متعسف ضد الأطباء للتحقيق بلجنة آداب المهنة بالنقابة .

4- الموافقة بالإجماع على دعم و مساندة مجلس النقابة و أطباء مستشفى المطرية التعليمى فى مواجهة أى اجراءات ضغط أو تعسف أو انتقام ، و إحالة أى متعسف إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة مع التوصية بعقوبة مشددة .


5- الموافقة بالإجماع على مطالبة جهات التحقيق بسرعة إحالة أمناء الشرطة المعتدين للمحاكمة الجنائية العاجلة ، و تكليف مجلس النقابة بالمتابعة.


6- الموافقة بالإجماع على مطالبة رئيس الوزراء بإصدار قرار بإلزام المنشآت الطبية العامة و الجامعية و جهاز الشرطة ، بأن يتم محضر الإبلاغ عن أى إعتداء على منشأة طبية أو العاملين بها بواسطة إدارة المستشفى باعتباره إعتداء على منشأة حكومية و على موظف عام أثناء تأدية عمله ، و على أقسام الشرطة قبول البلاغ و عمل المحضر بداخل المنشأة الطبية نفسها.


7- الموافقة بالإجماع على لزام أى مدير منشأة طبية بالإبلاغ عن حالات الإعتداء عن طريق الإدارة ، وإلا يتم إحالته للجنة آداب المهنة .


8- الموافقة بالإجماع على المطالبة بتفعيل التأمين الحقيقى لجميع المنشآت الطبية بالأعداد الكافية التى تتناسب مع حجم العمل بالمنشأة الطبية .


9- الموافقة بالإجماع على مطالبة مجلس النواب بسرعة إصدار تشريع يجرم و يشدد العقوبة على أى حالات اعتداء على المنشآت الطبية أو العاملين بها ، مع إعتبارها جريمة جنائية .


10- الموافقة بالإجماع على تنظيم وقفات إحتجاجية بجميع مستشفيات الجمهورية يوم السبت الموافق 20 فبراير 2016 .


11- إمتناع الأطباء بالمستشفيات العامة و المركزية و المراكز و الوحدات الصحية ، و المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحى و المؤسسة العلاجية و هيئة المستشفيات و المعاهد التعليمية و المراكز الطبية المتخصصة ، عن تقديم أى خدمة طبية أو فحوصات أو عمليات مقابل أجر ، على أن يتم تقديم جميع الخدمات و الفحوصات الطبية لجميع المواطنين مجانا دون تحصيل أى رسوم تحت أى مسمى ، و يتم تقديم جميع الخدمات بموجب تذكرة الاستقبال المجانية ، و مطالبة وزير الصحة و جميع مديرى الإدارات و المستشفيات بصرف الأدوية المطلوبة بتذكرة الإستقبال المجانية ، و تكليف مجلس النقابة بوضع بروتوكول لذلك ، على أن يبدأ التنفيذ اعتبارا من يوم السبت الموافق 27 فبراير 2016 .


12- مطالبة جميع الأطباء بإغلاق العيادات الخاصة يوم السبت 19 مارس ( بعد يوم الطبيب مباشرة ) ، أو جعل هذا اليوم للكشف المجانى على المواطنين .


13- طرح فكرة الإستقالات الجماعية المسببة على الجمعية العمومية العادية بتاريخ 25 مارس إذا لم يتم الإستجابة للمطالب المذكورة سابقا.


14- تكليف مجلس النقابة بإدارة الأزمة و متابعة تحقيق المطالب ، و تفويضه بإتخاذ القرارات اللازمة طبقا لتطور الأحداث .


15- رفض مشرع إنشاء المجلس المصرى للتخصصات الطبية ، و رفض قرار رئيس الوزراء بانشاء إنشاء هيئة التدريب الإلزامى للأطباء و مطالبته بإلغاؤه ، حيث أنه يتعدى على المهنة و على الأطباء و يتغول على حق الجامعات و النقابة ، و المطالبة بوضع نظام فعال للتدريب و التعليم الطبى المستمر للفريق الطبى على نفقة جهة العمل ، و يتم ذلك بمشاركة النقابة و الجمعيات العلمية و أساتذة كليات الطب .


16- مطالبة جميع الجهات المختصة بوضع كاميرات مراقبة بجميع أقسام الطوارىء و جميع الممرات بجميع المستشفيات.


17- منع دخول أى فرد مسلح إلى أى منشأة طبية بإستثناء قوات تأمين المنشأة .


18 - الموافقة بالإجماع على المطالبة بإقالة وزير الصحة و تحويله للتحقيق بلجنة آداب المهنة بالنقابة ، نظرا لعدم إتخاذه إجراءات حقيقية لحماية الأطباء أثناء تأدية عملهم ، و نظرا لإقتراحه إصدار القرار الخاص بإنشاء هيئة التدريب الإلزامى للأطباء .